× عاجل: دليل الطالب 2023 اضغط هنا

اخر اخبار التربية والتعليم هذا الاسبوع 11/2018

اخر اخبار التربية والتعليم هذا الاسبوع

اخر اخبار التربية والتعليم هذا الاسبوع 11/2018

اخر اخبار التربية والتعليم منذ 15/11/2018 حتى يوم 23/11/2018

  وزارة التربية العراقية 


وزارة التربية تقرر احتساب نسب نجاح المدرسين لكل طالب يدخل وزاري
وبذلك القرار هو مبدأ تطبيق الثواب والعقاب (( كتاب #شكر لكل مدرس نسبة النجاح بلغت 90‎%‎ فاكثر / #والعقوبة لكل مدرس بلغت نسبة النجاح 65‎%‎ فااقل ))
وسيطبق هذا القرار للصف الثالث متوسط والسادس اعدادي اعتبار من العام الدراسي
2019/2018
حصلت موافقة رئيس اللجنة الدائمة للامتحانات العامة عــلى سماح طلبة الراسبين في الصف الرابع والخامس والسادس الاعدادي المشمولين بتقديم عــلى الدراسة الخارجية حصراً بتغير الفرع الدراسي عند التقديم عــلى الدراسة الخارجية للعام الدراسي (2019/2018)
حددت وزارة التربية الضوابط الوزارية الخاصة بقبول التلاميذ و الطلبة في #الدراسة_المسائية ، فيما حددت اعمار الذين #يسمح لهم بالدوام في تلك المدارس للعام الحالي 2018 – 2019 .

وقال المكتب الإعلامي للوزارة أن “المديرية العامة للتقويم والامتحانات أعلنت عن #ضوابط_القبولات بما يخص المدارس المسائية وأعمار الطلبة الذين يسمح لهم بالدوام فيها”، موضحة أن “الضوابط والقبولات تأتي على النحو الاتي ( #يقبل الطالب في الدراسة #الابتدائية المسائية من كان تولده 2002 فما فوق للذكور ، و 2000 فما فوق للإناث، ويقبل في الدراسة #المتوسطة المسائية من كان 1999فما فوق للذكور، و 1997 فما فوق للإناث، كما يقبل في الدراسة #الإعدادية المسائية من كان تولدهُ 1994 فما فوق للذكور و 1992 فما فوق للإناث”. مشيرة الى أنه “في حالة #عدم_السماح للتلاميذ والطلبة في المراحل كافة الدوام في المدارس المسائية #فبإمكانهم التقديم #للامتحانات_الخارجية للعام الحالي ..

 

  وزارة التعليم العراقية 

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تخفيض معدل القبول في الدراسة #المسائية لجميع الجامعات وكما يلي :-
1- الكليات كافة من 60% الى 58%
2- كلية التمريض من 65% الى 63%
3- كلية الهندسة يبقى كما هوه 65%
 

وزير التعليم : سنقرر باجتماع هيئة الرأي منح الطلبة حق العبور من عدمه
رجح وزير التعليم العالي والبحث العملي وكالة جمال العادلي أن يتم الخروج بقرار مدروس بشان منح طلبة الجامعات حق العبور من عدمه، وذلك خلال اجتماع هيأة الرأي في الوزارة بهذا الشأن خلال الأسبوع الحالي أو المقبل.

وبينما أكد العادلي للمربد وقوفه مع منح الطلبة حق العبور كونه ومن وجهة نظره لا يؤثر على المستوى العملي لهم ، لفت إلى وجود اعتراضات من قبل بعض رؤساء الجامعات على تفعيل هذا القرار.

وأضاف أن هيئة الرأي بالوزارة والتي تضم كافة رؤساء الجامعات والمدراء العامين بوزارة التعليم هي أعلى من الوزير وان اجتماعها قد يخرج بقرار أكثر عقلانية.

وتظاهر العشرات من طلبة الجامعات من محافظات البصرة وذي قار والديوانية وبابل وبغداد أمام وزارة التعليم العالي في بغداد الأحد الماضي للمطالبة بإعادة النظر بقرار الوزارة الخاصة بمنع التحميل للدروس (العبور) فضلا عن إعادة العمل بقرار إنهاء ترقين القيود للطلبة المستفيدين منه سابقا.

 

 تابع صفحة ملازمنا الرسمية على الفيسبوك
  تابع قناة ملازمنا الرسمية على التلكرام